-->
الموسوعة العسكرية السورية | Encyclopedia of Syrian military الموسوعة العسكرية السورية | Encyclopedia of Syrian military

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...
recent

اطول رحلة جوية مستمرة وصلت مدتها 65 يوم تقريباً .. !!

اطول رحلة طيران مستمرة و دون هبوط في التاريخ استغرقت 65 يوم تقريباً .. !!

هذا ليس رقم خيالي .. هذا رقم قياسي سجله الطياران الامريكيان Robert Timm و John Cook عام 1959 ..


و قد استغرقت رحلتهم من تاريخ 4-12-1958 و حتى 7-2-1959 .. و حلقا بطائرة Cessna 172 معدلة .. حيث تم تركيب خزان الوقود اسفل الطائرة ليتمكنا من تزويدها بالوقود اثناء الطيران من شاحنة تسير بسرعة اسفلهما و كانت تتزود الطائرة تتزود بالوقود مرتين في اليوم .. و قد زود هذا الخزان بمضخة لضخ الوقود منه الى خزانات الاجنحة ..

و كانت الشاحنة (و هي من نوع GMC مجهزة بمضخة و معدات اخرى) تلتقي بالطائرة على طريق سريع مستقيم (مغلق) حيث تحلق الطائرة على ارتفاع 6 متر تقريباُ و يقوم احد الطيارين بتنفيذ عملية التزود بالوقود و يستغرق ملئ الخزان السفلي 3 دقائق .. و قد تكررت عملية التزود بالوقود 128 مرة خلال هذه الرحلة .. (و خلال عملية التزود بالوقود كان يتم تزويد الطائرة بوجبات الطعام و الماء و مستلزماتهم الشخصية)

الرقم القياسي لاطول رحلة طيران مستمرة في التاريخ

 كما تم تعديل الطائرة ليمكن تغيير زيتها و فلتر الزيت اثناء الطيران دون الحاجة لايقاف المحرك و كان هذا يحدث كل 50 ساعة طيران .. و تم اضافة طيار آلي للطائرة .. و في احدى المرات نام كلا الطيارين من الارهاق و طارت الطائرة بالطيار الآلي و استيقظا بعد بضع ساعات قرب الحدود المكسيكية ..

كما تم ازالة مقاعد الطائرة و تركيب سرير و مطبخ صغير (لم تكن مجهزة بحمام و قد كانا يقضيان حاجتهما في مرحاض مخيم مجهز بأكياس بلاستيكية يتم التخلص منها في مناطق غير مأهولة) ..

طائرة Cessna 172 اثناء التزود بالوقود جواً من شاحنة سريعة
لم يهبط الطياران حتى ضعف اداء المحرك بسبب تراكم الكربون على شمعات الاحتراق (البواجي) و كانت الطائرة تعاني باعادة التسلق بعد التزود بالوقود بشكل متزايد .. في النهاية قرر الطيارين انهاء الرحلة التي استغرقت بالضبط 64 يوم و 22 ساعة و 19 دقيقة و 5 ثواني ..

(و قبل هبوطها حلقت على ارتفاع منخفض ليتم فحص الطلاء الابيض على عجلات الطائرة و الذي كانت طليت به بعد اقلاعه من قبل مراقبي هذه الرحلة .. و تم التاكد من سلامة الطلاء من اثاء الاحتكاك كدليل على عدم هبوطها .. و تم تثبيت رقمهم كرقم قياسي عالمي لاطول رحلة جوية مستمرة دون هبوط) ..

عن الكاتب

الموسوعة العسكرية السورية | Encyclopedia of Syrian military

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات