الموسوعة العسكرية السورية | Encyclopedia of Syrian military الموسوعة العسكرية السورية | Encyclopedia of Syrian military

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...
recent

كيف تفوق الحوثيين على كوريا الشمالية .. !!؟

9K79 Tochka  SS-21 Scarab  MISSILE
صاروخ بدر BADR-F الحوثي و المستنسخ من Toshka الروسي
تسلمت كوريا الشمالية في العام 1983 صواريخ Toshka من سورية .. و عملت كوريا الشمالية على استنساخها باسم KN-02 Toksa .. و نجحت بذلك بعد فترة طويلة و نفذت الكثير من التجارب الصاروخية عليها بدءاً من عام 2004 بعضها تجارب فاشلة .. و لم يبدأ انتاجها حتى عام 2006 .. و لم يدخل الخدمة حتى 2008 ..

النسخ الاولى من صاروخ KN-02 Toksa الكوري الشمالي كان مداها بين 140-170 كم .. و النسخ التالية بلغ مداها 220 كم .. و تقول كوريا الجنوبية ان جارتها الشمالية طورت نسخة مضادة للسفن من صاروخ KN-02 Toksa بمدى 300 كم عام 2013 .. و حسب التقديرات فإن النسخة الكورية الشمالية من Toshka موجهة بنظام ملاحة داخلي و نظام تصحيح بصري كما في Toshka الروسي .. و يعتقد ان دق اصابتها تبلغ 100 متر .. و رأسها الحربي يزن بين 250-485 كغ ..
9K79 Tochka  SS-21 Scarab  MISSILE
صاروخ KN-02 Toksa النسخة الكورية الشمالية من Toshka الروسي
ان تستغرق كوريا الشمالية صاروخ Toshka خلال فترة من 1983 الى 2004 منطقي و هي فترة طويلة نسبياً .. و الخبرة الكورية الشمالية لم تكن قد نضجت كثيراً حينها كما هي عليه اليوم ..
9K79 Tochka  SS-21 Scarab  MISSILE  optical correlation system
لــــكـــــن .. ان يصنع الحوثيين صاروخ Toshka محلي باسم بدر-F و خلال سنة واحدة او سنتين و يدخلوه الخدمة و يستخدموه !!! .. فهذا خلفه لغز كبير .. لا تقف ايران وحدها وراءه .. رغم خبرتها الكبيرة في تطوير الصواريخ .. لكن نظام التصحيح البصري في Toshka  يختلف عن انظمة التوجيه في الصواريخ الايرانية و لا يوجد فيها شيء مماثل (يختلف نظام التصحيح البصري عن الباحث الكهروبصري الذي زودت ايران به صواريخها) .. بالتاكيد ان خبرة كورية شمالية تقف خلف هذا الصاروخ .. سواء بشكل مباشر او سواء بشكل غير مباشر من خلال سورية التي ربما قد حصلت من كوريا على ذلك مقابل تسليم صواريخ Toshka في الثمانينات ..
9K79 Tochka  SS-21 Scarab  MISSILE  optical correlation system
تساؤلات كبيرة .. هذه العدسات في بدر-F هي نفس نظام التصحيح البصري في Toshka الروسي .. !!؟
بالتاكيد ان خبرة كورية شمالية تقف خلف هذا الصاروخ .. سواء بشكل مباشر او سواء بشكل غير مباشر من خلال سورية التي ربما قد حصلت من كوريا على ذلك مقابل تسليم صواريخ Toshka في الثمانينات ..
9K79 Tochka  SS-21 Scarab  MISSILE
صاروخ Tochka حوثي استخدم حلال حرب اليمن الحالية قبل ان يتم تصنيع صاروخ BADR-F ..
و يصل مدى صاروخ بدر-F حتى 160 كم و و ينفجر رأسه الحربي المكون من 14000 شظية على ارتفاع 20 متر و تنتشر هذه الشظايا في دائرة قطرها 350 متر .. و حسب الحوثيين دقته 3 متر (رقم فيه مبالغة يناقضه الدقة التي تظهر في الفيديو الذي نشروه لتجاربه .. ربما 20-30 متر تقريباً) ..

بانتظار ظهور صواريخ شبيهة بصاروخ بدر Badr-F في ايران او سورية او ربما لبنان .. ليفهم هذا اللغز .. !!!


عن الكاتب

الموسوعة العسكرية السورية | Encyclopedia of Syrian military

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات