-->
الموسوعة العسكرية السورية | Encyclopedia of Syrian military الموسوعة العسكرية السورية | Encyclopedia of Syrian military

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...
recent

الدرون الاسرائيلي TIKAD الملقب بالدرون الجندي

tikad drone duke robotics
tikad drone

الدرون الاسرائيلي TIKAD يلقب بالدرون الجندي نسبة لدوره الذي سيكون اقرب لجندي في المستقبل .. حيث سيوكل له مهام تغطية القوات اثناء حرب المدن للانتقال من مبنى لآخر دون الحاجة لتعريض الجنود الحقيقيين للخطر ..

الدرون TIKAD من تصميم شركة Duke Robotics الاسرائيلية التي اسسها مجموعة من الضباط الاسرائيليين و تتخذ هذه الشركة شعار ذو دلالة على المستقبل " No boots on the ground "  لا احذية على الارض .. و بدأ تصميم درون TIKAD  عام 2015 ..

رغم ان الدرونات الصغيرة من الصعب ان تكون مسلحة ببندقية بسبب مشكلة الارتداد التي ستؤدي لعدم دقة التصويب بالاضافة الى عدم وضوح رؤية الكاميرا اثناء التصويب بسبب الارتداد .. لكن الدرون TIKAD تم تصميمه بحيث يتم امتصاص الارتداد من خلال اذرع متحركة حرة بـ 6 درجات لتسمح للبندقية او السلاح بالارتداد بحيث تكون الدقة عالية بالاصابة مع بقاء وضوح تصوير الكاميرا للمشغل ..

يمكن لـ الدرون TIKAD حمل سلاح بوزن حتى 10 كغ سواء بنادق او رشاش او قاذف قنابل .. و مدى درون TIKAD  و قدرته على البقاء سرية حتى الان .. لكن حسب احد مسؤولي شركة Duke Robotics فإن الدرون TIKAD  قادر على البقاء لاوقات تشغيلية مهمة .. دون ان يحدد هذا المسؤول مدة هذه الاوقات ..

و لا شك ان درون TIKAD سيكون له دور مساعد كبير للجنود في معارك المدن لكونه يختلف عن الدرونات الصغيرة الاخرى التي دورها مجرد المراقبة و الاستطلاع للدلالة على الاهداف .. و يختلف عن دور الدرونات الانتحارية بكون دوره مستمر بعد كشف الهدف ..

وتعاقد الجيش الاسرائيلي على عدد من هذه الدرونات عام 2017 .. و حسب تقديرنا فإن الدرون الاسرائيلي المستخدم في عملية الضاحية في بيروت الاسبوع الماضي هو نفسه درون TIKAD لكن معدل لتنفيذ عمليات الاغتيال و التخريب و ليس لحمل بندقية .. و هو احتمال ممكن جداً خاصة مع حمولة كبيرة مؤذية كحمولة الدرون TIKAD التي تصل الى 10 كغ تقريباً و مع مدى تشغيلي مهم (سري) ..

لاحقاً تم تطوير نسخ اخرى من الدرون TIKAD مختلفة شكلاً عن النسخة الاولى .. تشاهدونها بالصورة التالية :
tikad drone duke roboticstikad drone
ادناه تشاهدون فيديو يعرض قدرات الدرون TIKAD بالتصويب اثناء التحليق و دقته في الاصابة :

عن الكاتب

الموسوعة العسكرية السورية | Encyclopedia of Syrian military

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات