-->
الموسوعة العسكرية السورية | Encyclopedia of Syrian military الموسوعة العسكرية السورية | Encyclopedia of Syrian military

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...
recent

آليات حفر الخنادق و التحصينات الروسية

صنع الاتحاد السوفيتي عدة انواع من الآليات الهندسية لحفر الخنادق و التحصينات .. و فيما يلي ادناه نشرح مواصفات كل آلية منها :

الآلية TMK-2
حفار خنادق افراد .. مبني على هيكل MAZ-538 .. من خلال الحفار الدوار المزود به يمكنه حفر خندق بعمق 1.1 - 1.5 متر بعرض 90-110 سم .. و بسرعة انجاز حتى 700 متر/ساعة في التربة السهلة و سرعة 210 متر/ساعة في التربة الصعبة ..
Trenching machine  حفار خنادق و تحصينات
TMK-2
الآلية BTM−3
آلية لحفر خنادق الافراد .. مبنية على اساس هيكل العربة AT-T .. يمكنها حفر خندق افراد بعرض 60-90 سم و عمق 1.1 - 1.5 متر .. انتاجيتها في استخراج التراب في الساعة تصل الى 810 متر مكعب .. و يمكن ان تصل انتاجيتها الى 1400 متر مكعب في الساعة اذا كانت المهمة حفر خنادق وهمية بعمق قليل 40-50 سم ..
Trenching machine  حفار خنادق و تحصينات
BTM−3
الآلية MDK-2
آلية لحفر خنادق و ملاجئ الاليات و التحصينات .. مبنية على هيكل العربة АТ-Т و بعضها على هيكل الدبابة T-54 .. بتجهيزاتها يمكنها حفر خندق بعرض 3.5 متر و عمق 3.5 متر .. مزودة ايضاً بجرافة في مقدمتها .. مزودة بحفارة دوارة تقضم التراب و تلقي به لسير دوار يرمي التراب على جانب العربة .. مزودة بجرافة في مقدمتها ..
Trenching machine  حفار خنادق و تحصينات
MDK-2
الآلية MDK-3
آلية لحفر خنادق و ملاجئ الاليات و التحصينات .. مبنية على هيكل العربة МТ-Т .. تعتبر تطوير للنسخة المعدلة MDK-2M .. بتجهيزاتها يمكنها حفر خندق بعرض 3.7 متر و عمق 3.5 متر ويمكنها استخراج حتى 600-800 مترمكعب من التراب في الساعة .. مزودة ايضاً بجرافة في مقدمتها .. و هي احدث الاليات الروسية بهذا الاختصاص ..
Trenching machine  حفار خنادق و تحصينات
MDK-3
الآلية PZM-2
حفار خنادق و تحصينات .. مبني على هيكل الآلية HTZ T-150K .. يمكنه حفر خندق بعمق 1.2 متر و عرض 90 سم .. او تحصين بعرض 3 متر و عمق 2-3.5 متر .. طاقته الانتاجية 140 متر مكعب في الساعة ..
Trenching machine  حفار خنادق و تحصينات
PZM-2M

ادناه فيديو يعرض آلية عمل هذه الآليات :


عن الكاتب

الموسوعة العسكرية السورية | Encyclopedia of Syrian military

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات