-->
الموسوعة العسكرية السورية | Encyclopedia of Syrian military الموسوعة العسكرية السورية | Encyclopedia of Syrian military

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...
recent

الدرون الانتحاري الصيني ASN-301

anti-radiation ASN-301 drone  loitering munitions
الدرون الانتحاري الصيني ASN-301
الدرون الانتحاري الصيني ASN-301 .. هذا الدرون تم استنساخه من الدرون الاسرائيلي الانتحاري HARPY الذي حصلت عليه الصين بموجب صفقة مع اسرائيل عام 1994 مقابل 55 مليون دولار .. و كانت اسرائيل صنعته منذ الثمانيات ..
anti-radiation ASN-301 drone  loitering munitions
الدرون الانتحاري الاسرائيلي HARPY
مهمة هذا الدرون HARPY هو تدمير الرادارت بتفجير نفسه بها .. كذلك الدرون الصيني ASN-301 الذي يشبهه بالدور و آلية العمل و الشكل .. حيث يمكن برمجته مسبقاً و توجيهه لمنطقة يوجد فيها رادارات لكن غير محددة الموقع تماماً حيث يبدأ البحث بشكل تلقائي عن الهدف من خلال باحثه الراداري الذي يعمل بنطاق 2-16 غيغا هرتز و مداه 25 كم (اي المدى الذي يمكنه فيه من تحديد موقع الهدف بعد التقاط اشارته) .. و يمكن للدرون ASN-301 البقاء في الجو حتى 4 ساعة بحثاً عن هدف و مداه الاقصى هو 288 كم ..

تصل سرعة الدرون ASN-301 حتى 220 كم .. و رأسه الحربي مزود بـ 7000 شظية تعطيه قدرة قتل بدائرة نصف قطرها 20 متر ..

الدرون الصيني اقل من الاسرائيلي بالمدى للنصف تقريباً .. حيث ان مدى HARPY يصل حتى 500 كم .. لكن الدرون الصيني اسرع من HARPY الذي تصل سرعته لـ 185 كم فقط .. كما ان درون ASN-301 يتفوق على النسخة الاولى من HARPY لناحية نطاق الباحث .. حيث يبلغ في نسخة هاربي الاولى من 2-10 غيغاهرتز .. بينما في النسخ المحدثة من هاربي 2-18 غيغاهرتز .. و النسخ NG يبلغ من 0.8-18 غيغاهرتز ..

الاسرائيليين طوروا من HARPY و انتجوا له احفاد من الدرونات الانتحارية .. حيث انتجوا بعده Harpy NG و Mini Harpy .. و جميعهم مختصين بمهاجمة الرادارات .. عدا عن 12 نوع اخر من الدرونات الانتحارية للمهام الاخرى ..

عن الكاتب

الموسوعة العسكرية السورية | Encyclopedia of Syrian military

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات